الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  القرآن الكريم فلاشالقرآن الكريم فلاش  حالة الطقسحالة الطقس  

شاطر | 
 

 أحــاديث قُدسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيم
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 446
العمر : 38
محل الإقامة : المغرب
الوظيفة : مصمم
لمحة : إبلاغ دعوة الله وإسماع كلمة الله والتعاون على الاستقامة على أمر الله
تاريخ التسجيل : 05/02/2007

مُساهمةموضوع: أحــاديث قُدسية   السبت 3 مارس - 14:55

☀
- ثلاثة أنا أخاصمهم يوم القيامة
عن أبي هريرة :R1.3: ، عن النبي :s3: قال : " قال الله : ثلاثة أنا أخاصمهم يوم القيامة : رجلٌ أعطى بي ثم غدر ، ورجلٌ باع حُراً فأكل ثمنه ، فأكل ثمنه ، ورجلٌ استأجر أجيراً فاستوفى منه ولم يعط أجره ".


- إن الله :rwj: كتب الحسنات والسيئات

عن ابن عباس :rendeer: عن النبي :s3: فيما يروي عن ربه :rwj: قال : " قال : إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم بين ذلك ، فمن هم بحسنة ولم يعملها كتبها الله له عنده حسنة كاملة ، فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له عنده عشر حسنات إلى سبع مائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ، ومن هم بسيئة فلم يعملها ، كتبها الله له عنده حسنة كاملة ، فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له سيئة واحدة " .


- أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إن ذكرني

عن أبي هريرة :R1.3: قال : قال النبي :s3: : " يقول الله :rwj: : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إن ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعاً ، وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة " .


- أين المتحابون بجلالي ؟

عن عبد الله بن عبد الرحمن بن معمر :rendeer: ، عن أبي الحُباب سعيد بن يسار :rendeer: ، عن أبي هريرة :R1.3: قال : قال رسول :s3: : " إن الله يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي " .


- حدثنا عبد الله بن عُمَر :rendeer: أن رسول الله :s3: حدثهم أن عبداً من عباد الله قال : يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك . فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها ، فصعدا إلى السماء وقالا يا ربنا إن عبدك قال مقالة لا ندري كيف نكتبها . قال الله عز وجل وهو أعلم بما قال عبده : ماذا قال عبدي . قالا : يا رب إنه قال : يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك . فقال الله عز وجل لهم : اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها .




من كتاب : الأحاديث القدسية الصحيحة وشرحها
😕
:arrow:

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hidaya.frbb.net
 
أحــاديث قُدسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الهداية :: المنتديات الإسلامية :: منتدى الحديث الشريف وعلومه وشروحاته-
انتقل الى: